Sunday, March 18, 2012

الكتاتني يحرج المشير طنطاوي و يخفض راتبه الى 30 ألف جنيه بدل 750 ألف





رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني

قرر رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتني أن يخفض راتبه الشهري و راتب رئيس مجلس الشورى من 750 ألف جنيه مصري الى 30 ألفا فقط , و جاء قرار الكتاتني من أجل التخفيض من الإنفاق الحكومي خصوصا مع ما تعرفه ميزانية الدولة من عجز غير مسبوق .


و في تفاصيل الخبر , الذي ستكون له على الأرجح تداعيات على باقي موظفي الدولة الذين يتقاضون مبالغ خيالية , قرر الدكتور سعد الكتاتني أن يصدر مرسوم يقلص راتبه مع راتب رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي الى 30 ألف جنيه فقط , و ذلك بعدما كان راتبهما هو 750 ألف جنيه مصري و هو نفس الراتب الذي كان يحصل عليه رئيس المجلس السابق الدكتور فتحي سرور و المحتجز حاليا في سجن مزرعة طرة على ذمة قضية أحداث موقعة الجمل أثناء ثورة 25 يناير .

و جاء قرار الكتاتني بعد موجة انتقادات قادها مجموعة من الاعلاميين في حقه , و أدت الى قرار آخر بعدم تجديد أثاث المكتب الذي يعمل فيه و قرار آخر بالتخلي عن سيارة BMW 700 , و استعمال سيارة أخرى من نوع مرسيدس كان يستعملها قبله سرور , و علل الكتاتني قرارته الممتازة بالوضع الاقتصادي المتأزم الذي تعيشه البلاد في الفترة الراهنة .

جدير بالذكر أن القرار قد وضع أعضاء المجلس العسكري و خصوصا رئيسه المشير محمد حسين طنطاوي و رئيس أركان الجيش الفريق سامي عنان في موقف حرج للغاية , و ذلك نظرا لأنهم لم يتخلوا عن رواتبهم التي تفوق راتب الكتاتني بكثير و ذلك بالرغم من أن الأزمة المالية التي تعرفها الدولة تعود لشهور عديدة قبل تولي الكتاتني لمنصبه رئيسا لمجلس الشعب , فهل يفعلها المشير طنطاوي و يتخلى عن امتيازاته المالية الضخمة أم أنه سيفضل مصلحته الشخصية على مصلحة مصر ؟ لننتظر و نرى .

0 comments:

Post a Comment